أساتذة التكوين المهني يحتجون

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

أساتذة التكوين المهني يحتجون

Message par Mr.Ayoub le Dim Déc 01, 2013 8:35 pm





 




بـــــــيــــان رقم 2





لا تنازل عن حقنا في التعويض عن الإقامة منذ سنة 2003



التعويض عن الإقامة 25% من الراتب الاساسي : المنطقة "أ"


تيزنيت – ورزازات – زاكورة – سيدي افني – تنغير – الحسيمة – أزيلال – بولمان – كلميم – طاطا – أسا الزاك – السمارة – طانطان – العيون – بوجدور – طرفاية –  وادي الذهب – اوسرد – فجيج – إفران – خنيفرة – الحاجب – الرشيدية – ميدلت . . .





التعويض عن الإقامة 15% من الراتب الاساسي : المنطقة "ب"


تاونات – كرسيف – بني ملال – الفقيه بن صالح – شيشاوة – الحوز –  قلعة السراغنة – الصويرة – الرحامنة – جرادة – بركان – تاوريرت – الناضور – الدريوش – شفشاون – وزان – وجدة انجاد –  اشتوكة ايت باها – تارودانت –  تازة . . .


على اثر البيان الصادر عن اللجنة الوطنية للتعويض عن الإقامة يوم 09 نونبر 2013 والذي استنكرت فيه تجاهل الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لملف التعويض عن الإقامة لفائدة المستخدمين المتواجدين بالمنطقة "أ" والمنطقة "ب" ، سارعت مجموعة من المكاتب المحلية التابعة للجامعـة الوطـنـية للتكـويـن المـهــنـي والمعنية بهذا الملف إلى إصدار بلاغات تزكي موقف اللجنة اتجاه الإدارة مع الدعوة إلى ضرورة توحيد الجهود في أفق تعزيز مشروعها النضالي الموحد والهادف.


وفي هذا الإطار فان اللجنة الوطنية للتعويض عن الإقامة تسجل وبارتياح نجاح الخطوة النضالية الأولى التي خاضتها الشغيلة التكوينية بالجهة الجنوبية الصحراوية في كل من (العيون ، السمارة ، بوجدور ، الداخلة و طانطان) من خلال حمل الشارة يوم 21 نونبر 2013 ، وكذا المشاركة الفاعلة للشغيلة التكوينية بإقليم ورزازات من خلال حمل الشارة الحمراء يوم 27 نونبر 2013. كما تتمن اللجنة خوض الشغيلة التكوينية في كل من (طاطا ، كلميم و طانطان) لأسبوع الغضب الذي توج بحمل الشارة الحمراء طيلة أيام الأسبوع من 25 إلى 30 نونبر 2013.


موازاة مع هذه الاحتجاجات ، بادرت مجموعة من المكاتب المحلية الأخرى إلى إصدار بلاغات تشجب ممارسة الإدارة لأسلوب الأذان الصماء ورفضها فتح حوار جاد ومسؤول حول هذا الملف. و نذكر منها على سبيل المثال المكاتب المحلية لـ ( أزرو ، الراشدية ، تنغير ، خنيفرة ، الحسيمة و بيوكرى...). كما تزامنت هذه الاحتجاجات أيضا وإصدار مجموعة من المكاتب النقابية (المكتب المحلي للرباط و الكتابة الإقليمية لمكناس ...) لبلاغات احتجاجية ، حملت عبارات التضامن والمساندة لمستخدمي القطاع بالمناطق النائية المتضررين من عدم الاستفادة من التعويض عن الإقامة وفق ما هو منصوص عليه قانونيا.


وفي خضم هذه الخطوات النضالية الجارية ، فإن اللجنة الوطنية للتعويض عن الإقامة تدعو كافة المكاتب النقابية للجامعة الوطنية للتكوين المهني إلى تكثيف الجهود ومضاعفة الخطوات النضالية حتى تحقيق مجموع مطالب الشغيلة التكوينية ومن ضمنها استرجاع التعويض عن الإقامة بأثر رجعي مند سنة 2003.  
 عن رئاسة اللجنة  
كلميم 30 نونبر 2013


avatar
Mr.Ayoub
Administrateur

Nombre de messages : 5345
Date d'inscription : 10/01/2010
Masculin

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum