إجراء جديد للحكومة سيقلص من البطالة بــ 2 %

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

إجراء جديد للحكومة سيقلص من البطالة بــ 2 %

Message par Mr.Ayoub le Mer Mar 12, 2014 11:16 am




تستعد الحكومة للإعلان عن الإستراتيجية الوطنية للتشغيل. وكشف عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل، أن وزارته أعدت مشروع قانون سلمه لرئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران يقترح فيه إعادة النظر في 77 وكالة إنعاش التشغيل (أنابيك) بكيفية تمكنها من تقليص نسبة البطالة بــ 2 بالمائة. وهي الإستراتيجية التي سيعلن عنها عبد الإله ابن كيران في أبريل المقبل.

وأشار الصديقي الذي كان يتحدث ضمن فعاليات "أسبوع الطالب" بكلية علوم التربية أمس الاثنين بالرباط، حسب ما أوردته جريدة "أخبار اليوم المغربية" في عدد الثلاثاء 11 مارس 2014، (أشار) إلى أن الوكالات المشار إليها تعرف اختلالات ولا يمكن الاستمرار في هذه الاختلالات، مبرزا أن الوضعية التي تعيشها هذه الوكالات تجعل طالبي الشغل كالمتسولين.

وأبرز الصديقي، حسب ذات المصدر، أن القانون المنظم للوكالات التي تساعد على توفير 60 ألف منصب شغل سنويا لفائدة حاملي الشهادات تعتريه عيوب تحد من فعالية هذه الوكالات للمساهمة في تقليص نسبة البطالة.

وأضاف الوزير أن عمل الوكالات لن يقتصر على حاملي شواهد الباك كما هو حاليا بل ستتوسع قاعدة المستفيدين من وكالات إنعاش الكفاءات من أجل توفير العمل داخل المغرب وخارجه، سواء الذين يتوفرون على شواهد الباك أو غيرهم.


avatar
Mr.Ayoub
Administrateur

Nombre de messages : 5345
Date d'inscription : 10/01/2010
Masculin

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum