سنة سجناً لمتدرب بعد "مشاداته" مع مكون في التكوين المهني

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

سنة سجناً لمتدرب بعد "مشاداته" مع مكون في التكوين المهني Empty سنة سجناً لمتدرب بعد "مشاداته" مع مكون في التكوين المهني

Message par Mr.Ayoub le Dim Déc 21, 2014 5:30 pm

هسبريس - إسماعيل عزام


قضت المحكمة الابتدائية بآسفي بداية هذا الأسبوع بسنة نافذة سجناً وغرامة مليون سنتيم على شاب بتهمة الاعتداء على أستاذ في قاعة الدرس، في حكم أجج مشاعر الغضب داخل أوساط عدد من شباب المدينة الذين باشروا حملة إلكترونية تطالب بإطلاق سراح ياسين لكريبي.
وكان ياسين لكريبي يدرس بمعهد التكنولوجيا التطبيقية بالمدينة، شعبة التصنيع الميكانيكي، عندما وقعت له مشاداة كلامية مع أستاذه قبل حوالي شهر من الآن، نتج عنها سقوط الأستاذ وإصابته على مستوى الكاحل، بشكل سبّب له عجزاً صحياً بلغ تسعين يوما.
وحسب زملاء ياسين لكريبي، فإن المشاداة تعود إلى اتهام الأستاذ للمتدرب بنقل موضوع إنشائي من زميل له، وعندما أراد المتدرب أن يطلب من الأستاذ إعطاءه فرصة أخرى لإثبات جدارته، وقعت بينهما مشاداة كادت تتطوّر إلى اشتباك بالأيادي، قبل أن يسقط الأستاذ بسبب التواء في كاحله بعدما دفعه المتدرب حسب تصريحات الزملاء، في وقت تحدث فيه الأستاذ في شكايته إلى تعرّضه للضرب حتى كُسرت رجله.
وأشار زملاء المتدرب عن أنه مشهود له بالأخلاق الطبية وأنه وقع ضحية استفزاز الأستاذ بكلام جارح، معتبرين أن تصريحات الشهود في المحكمة كانت لصالحه، إلا أن القضاء قرّر إرسال ياسين للسجن هو لا يتجاوز 21 سنة، بشكل يهدّد مستقبله المهني، وهو الحاصل على شهادة البكالوريا، والمنحدر من وسط فقير بحي كاوكي بمدينة الفخار.


Mr.Ayoub
Mr.Ayoub
Administrateur

Nombre de messages : 5345
Date d'inscription : 10/01/2010
Masculin

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut


 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum